Online:
Visits:
Stories:
Profile image
Story Views

Now:
Last Hour:
Last 24 Hours:
Total:

كتاب صوم يونان للاب متى المسكين

Thursday, February 25, 2016 2:53
% of readers think this story is Fact. Add your two cents.

(Before It's News)

كتاب صوم يونان للاب متى المسكين
B4INREMOTE-aHR0cHM6Ly80LmJwLmJsb2dzcG90LmNvbS8tcm90SnlUUjREbEEvVnM3TFhaRkVTS0kvQUFBQUFBQUFLZWsvcXBDT3V4Q0htQ3cvczMyMC8lMjVEOSUyNTgzJTI1RDglMjVBQSUyNUQ4JTI1QTclMjVEOCUyNUE4LSUyNUQ4JTI1QjUlMjVEOSUyNTg4JTI1RDklMjU4NS0lMjVEOSUyNThBJTI1RDklMjU4OCUyNUQ5JTI1ODYlMjVEOCUyNUE3JTI1RDklMjU4Ni0lMjVEOSUyNTg0JTI1RDklMjU4NCUyNUQ4JTI1QTclMjVEOCUyNUE4LSUyNUQ5JTI1ODUlMjVEOCUyNUFBJTI1RDklMjU4OS0lMjVEOCUyNUE3JTI1RDklMjU4NCUyNUQ5JTI1ODUlMjVEOCUyNUIzJTI1RDklMjU4MyUyNUQ5JTI1OEElMjVEOSUyNTg2LmpwZw==

اهم الاقتباسات من كتاب : صوم يونان والصوم الكبير – الأب متى المسكين

فى قصة توبة أهل نينوى ينكشف لنا سر عجيب من أسرار أحكام الله، هو أن أحكامه ليست نهائية، ليست قضاًء مبرماً، بل هى أحكام قابلة للاستئناف والنقض والمراجعة، وما على الخاطىء إلا أن يترافع ويقدم توبة.
أوضح مثلين يؤكدان هذا المعنى نراهما أولاً فى توبة أخاب الملك، كنموذج لتوبة فردية، هذا الشخص الذى صار عنواناً للشر والخطية، ولكن عندما أمر الرب بإهلاكه، تاب أخاب قال الله لإيليا: أرأيت كيف اتضع أخاب أمامى؟”، وكانت النتيجة أن عفا الرب عن أخاب.
المثال الثانى هو رجوع الله عن دينونته وعقابه لنينوى وشعبها الوثنى كنموذج للتوبة الجماعية.
يجب أن تتغير ذهنيتنا عن مفهوم قضاء الله. لأننا كلما ضخمنا فى مفهوم صرامة الله، كلما قطعنا على أنفسنا خط الرجعة. فى مثل المسيح عن الوزنات، قال صاحب الوزنة الواحدة: “علمت أنك صارم”..هنا نحن أمام إنسان لا يؤمن برحمة الله، لا يصدق أن الله يمكن أن يقبل التوبة. لذلك عندما وضع هذا الشخص فى نفسه أن الله خصم قاسِ، لا يشفق ولا يرحم، عامله الله على هذا المبدأ. فنحن الذين نحدد طريقة معاملة الله لنا.
“فلما رأى الله أعمالهم أنهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم على الشر الذى تكلم أن يصنعه بهم فلم يصنعه”. إنه حكم استئناف فى صالح نينوى، ولكن ما حدث لا ينم فقط عن رحمة الله أو محبته، ولكنه يظهر أن الله عنده إمكانية التراجع عن قضائه. فالخاطىء الذى وقع الحكم يعطيه الله مهلة ليصلح نفسه، فإذا استطاع أن يعمل أعمال توبة واتضاع، فإن الله يرفع غضبه ويتراجع عن حكمه. إذن تغيير الأمر ليس من ناحية الله، ولكنه يرجع بالأساس للإنسان. فلو لم تتضع نينوى لكانت قد انقلبت مثل سدوم، ولو لم يتضع أخاب لكان قد تم هلاكه فعلاً.



Source: http://coptic-books.blogspot.com/2016/02/blog-post_42.html

Report abuse

Comments

Your Comments
Question   Razz  Sad   Evil  Exclaim  Smile  Redface  Biggrin  Surprised  Eek   Confused   Cool  LOL   Mad   Twisted  Rolleyes   Wink  Idea  Arrow  Neutral  Cry   Mr. Green

Top Stories
Recent Stories

Register

Newsletter

Email this story
Email this story

If you really want to ban this commenter, please write down the reason:

If you really want to disable all recommended stories, click on OK button. After that, you will be redirect to your options page.